loader image
Search
Close this search box.

قطر كوول تدعم مبادرة زراعة مليون شجرة

الدوحة: ضمن فعالياتها في دعم الأنشطة البيئية ، احتفلت الشركة القطرية لتبريد المناطق ، قطر كوول، بالمبادرة الوطنية لزراعة مليون شجرة و التي ترعاها وزارة البلدية و البيئة حيث ساهمت الشركة من خلال المبادرة بزراعة ٣٠٠ شجرة في إحدى محطات التبريد التابعه لها في منطقة الخليج الغربي.

و تأتي هذه المبادرة في نطاق إلتزام دولة قطر بالتعهدات الدولية من خلال إتفاق باريس بشأن خفض نسبة إنبعاث الكربون ، من خلال زراعة مليون شجرة لتعزيز التنوع البيئي لما فيه من إنعكاسات إيجابية على صحة الإنسان و للحد من الآثار المؤدية للإحتباس الحراري في العالم.

و قد صرح المهندس/ نهار المطاوعة بأن قطر كوول  ملتزمة دوما بالعمل كشريك في إدارة منظومة تبريد المناطق بشكل مرشد للطاقة نجم عنه خلال العشر سنوات الأخيرة توفير ما يربو على ٢ مليار كيلو وات/ ساعة أو ما يعادل تقليل للإنبعاثات الكربونية مكافئ ل1 مليار طن من الكربون. وأوضح المطاوعة: “بأن هذه الكمية تماثل ما تنتجه ٣٠٠ ألف سيارة من الكربون. و هذه الأرقام تترجم حجم الدور الذي يلعبه قطاع تبريد المناطق في تحقيق رؤية قطر  ٢٠٣٠ والتي جعلت من الحفاظ على البيئة إحدى ركائزها”.

و أضاف السيد ياسر الجيدة المدير التنفيذي لقطر كوول : ” تعمل قطر كوول بنشاط في جهودنا الرامية إلى زيادة تحسين وتعزيز العمليات المستدامة في صناعة تبريد المناطق. علاوة على ذلك ، فإن رد الجميل لمجتمعنا ودعم بلدنا أمر بالغ الأهمية ، فنحن شركة قطرية فخورة وهذا يظهر جلياً في كل ما نقوم به ، وسنواصل بذل قصارى جهدنا لجعل قطر بيئة أكثر خضرة وأكثر استدامة “.