loader image
Search
Close this search box.

لمناطق التي نخدمها​

0
محطات التبريد
0 +
سعة التبريد الإجمالية
KM 0
إجمالي شبكة التوزيع العامة
مليون 0
إجمالي مساحة الخدمة / متر مربع
P1
IDCP
P3
P2
GDCP

الخليج الغربي

تبلغ المساحة الإجمالية المزودة بخدمة التبريد في منطقة الخليج الغربي أكثر من ١.٩ مليون متر مربع (٢٠ مليون قدم مربع). أما شبكة التوزيع، فيبلغ طولها ٢٨ كيلومترا (١٧ ميلاً) من الأنابيب المعزولة تحت الأرض لتزويد الماء المبرّد وإعادته للمحطة. وتزود الثلاث محطات العاملين حاليا خدمة التبريد لأكثر من ٦٩ برجاً في منطقة الخليج الغربي. تقدم قطر كـوول خدمة التبريد للكثير من الأبراج التي تشمل مكاتب حكومية ووزارات وفنادق ووحدات سكنية ومحلات ومكاتب تجارية.

%

0
مكاتب

%

0
فنادق

%

0
سكني

%

0
محطات المترو

المحطة الأولى

تم افتتاح المحطة الأولى في عام ٢٠٠٦ كأول محطة تبريد لقطر كوول. تقع محطة التبريد في منطقة الخليج الغربي، والتي تتوسع عامًا بعد عام، وتخدم مساحة تزيد عن ١٫٩ مليون متر مربع. هذه المحطة مع محطتين أخريين في الخليج الغربي كلها متصلة بشبكة توزيع أنابيب تحت الأرض بطول ٢٨ كم، مما يسمح لنا بخدمة المنطقة بأكملها.

المحطة لديها قدرة تبريد تصل الى ٢٥٫٠٠٠ طن تبريد (TR) وخزان طاقة حرارية ٢٥٫٠٠٠ طن تبريد في الساعة. تحتوي محطة التبريد على ١٠ مبردات تعمل بالطرد المركزي.

الثانية المحطة

شهد الطلب على تبريد المناطق في المنطقة الحاجة إلى محطة تبريد ثانية. بدأ تشغيل المحطة الثانية في عام ٢٠٠٩ بسعة تبريد تبلغ ٣٢٫٥٠٠ طن من التبريد (TR) وخزان تخزين للطاقة الحرارية بسعة ٢٠٫٠٠٠ طن في الساعة. تضم محطة التبريد ١٣ مبردًا يعمل بالطرد المركزي.

مع نموّ عدد السكان في الخليج الغربي، ازدادت الطاقة الانتاجية لمحطات التبريد حيث توفر المحطات الثلاثة معاّ قدرة تبريد تبلغ ٩٢٫٥٠٠ طن تبريد للمنطقة. كما أن كل محطة تم تشييدها بعد المحطة التي سبقتها زادت من طاقاتها الانتاجية وقدرتها، واستطاعت التكيف مع التطورات التكنولوجية واتجاهات القطاع، مع الحرص دائماً على حماية البيئة.

المحطة الثالثة

تمتلك المحطة سعة تبريد تبلغ ٣٥٫٠٠٠ طن تبريد وهي طن تبر وخزان تخزين للطاقة الحرارية بسعة ٢٠٫٠٠٠ طن في الساعة. يد وهي تتميّز عن غيرها من المحطات. المحطة الثالثة هي أول محطة لدينا تحصل على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED).

تستخدم المحطة مياه الصرف الصحي المعالجة لأعمال الري وكذلك في عملية التبريد، مما يترتب عليه تقليل استهلاك المياه العذبة / الصالحة للشرب بشكل كبير .تعكس شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة التأثيرات الإجمالية للبناء على البيئة أثناء عمليات التشييد والتشغيل مثل المواقع المستدامة، وتوفير المياه، والطاقة، والهواء، والمواد، والموارد، والمحتوى المعاد تدويره، والمواد المحلية / الإقليمية، وجودة البيئة الداخلية، وعملية الابتكار والتصميم، والأولوية الإقليمية.

اللؤلؤة - قطر

تبلغ المساحة الإجمالية التي تزودها قطر كـوول بخدمة التبريد في اللؤلؤة -قطر ٣.٩ مليون متر مربع (٤١ مليون قدم مربع) ويصل طول شبكة التوزيع إلى ٩٢ كيلومترا (٥٧ ميلا) من الأنابيب المعزولة تحت الأرض حيث تقوم بتوصيل الماء المبرّد للعملاء وإعادته للمحطة بأقطار تتراوح بين ٧٥ ملم إلى ١،٤٠٠ ملم. تحتوي الشبكة على محطة تقوية واحدة. جميع محطات تحويل الطاقة ترتبط بغرفة التحكم المركزية عبر شبكة من الألياف الضوئية مما يسمح بالمراقبة المركزية لخدمة تبريد المناطق في اللؤلؤة – قطر. توفر قطر كـوول ميزة هامة فيما يتعلق بالبنية التحتية المتقدمة باللؤلؤة -قطر. حيث تم بناء محطة متكاملة خصيصاً لجزيرة للؤلؤة –قطر بسعة تبريد تصل إلى ١٣٠،٠٠٠ طن تبريد لتصبح بذلك أكبر محطة تبريد مناطق في العالم.
0
برج
0
محل تجاري
0
شقة سكنية
0
فيلا

أكبر محطة تبريد للمناطق في العالم

في عام ٢٠١٠، افتتحنا أكبر محطة تبريد في العالم في جزيرة اللؤلؤة قطر التي تم تطويرها حديثًا. تتمتع محطة التبريد الخاصة بنا بقدرة تبريد عالية تبلغ ١٣٠ ألف طن تبريد وتخدم الجزيرة التي تمتد على مساحة ٣٫٩ مليون متر مربع. تضم اللؤلؤة قطر العديد من محطات التبادل الحراري (HEX) حول الجزيرة مما يسمح لنا بضخ سعة تبريد كافية لعملائنا مع الحفاظ على موثوقيتها وكفاءتها، نظرًا لحجم الجزيرة الكبير.

المعايير التشغيلية لتصميم نظام محطة تبريد اللؤلؤة قطر هي ٠٫٩٧٩ كيلو وات من استهلاك الطاقة و٢٫٢٠ جالون أمريكي من المياه لإنتاج ١ طن من التبريد.

محطة تبريد جزيرة جيوان

أما عام ٢٠٢٠، فقد شهد انطلاق أعمالنا في محطة التبريد الخامسة في اللؤلؤة قطر. ستوفر محطة التبريد هذه حلول تبريد مستدامة لجزيرة جيوان الناشئة التي تمتد مساحتها عند الانتهاء من تشييدها على مساحة تزيد عن ٤٠٠ ألف متر مربع وستضم مزيجاً من الوحدات السكنية والمساحات التجارية.

تم تصميم محطة التبريد الجديدة التي لا تزال قيد الإنشاء وفقًا لمبادئ البناء المستدام. ستستخدم المحطة المياه الصادرة من محطة التناضح العكسي، مع ميزة فريدة لاستخدام مياه البحر وبالتالي إزالة الحاجة إلى استخدام المياه العذبة / الصالحة للشرب .بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم المحطة لتوفير متوسط كفاءة سنوي للمحطة يبلغ ٠٫٨٣ كيلو واط لكل طن تبريد، يمكن تحقيقه عن طريق اختيار المبردات، والمضخات، والمكونات الأخرى ذات الكفاءة من الإنشاءات. كما يتم استخدام خوارزمية تحسين متطورة لتعزيز أداء المحطات بشكل أكبر، بينما نستخدم مضخات دفع متغيرة التردد ومراوح أبراج تبريد تعمل بسرعة منخفضة ولكنها توفر كفاءة أعلى مع طلب أقل.